تحميل سلسلة الشفق pdf

تحميل سلسلة الشفق pdf للكاتبة ستيفاني ماير، السلسلة الشهيرة المكونة من خمسة أجزاء هي الشفق، قمر جديد، خسوف، بزوغ الفجر، شمس منتصف الليل.

سلسلة الشفق (بالإنجليزية: The Twilight Saga)‏ هي سلسلة من أربعة روايات خيالية رومانسية، للكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير. وتروي حياة إيزابيلا “بيلا” سوان المراهقة التي تنتقل إلى فوركس، واشنطن، وتجد حياتها تغيرت جذريا عندما تقع في حب مصاص دماء يدعى إدوارد كولن.

السلسلة من وجهة نظر بيلا في المقام الأول كما في الغسق وقمر جديد، وبعض الأجزاء من وجهة نظر إدوارد وجاكوب كما في بزوغ الفجر وشمس منتصف الليل.

السلسلة تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، بعد أن باعت أكثر من 42 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم مع ترجمات إلى 37 لغات مختلفة في جميع أنحاء العالم. السلسلة مكونة من أربعة كتب، وهي بصدد إنتاج الكتاب الخامس شمس منتصف الليل.

الجزء الأول الشفق:

صدر أول عدد في الغلاف المقوى عام 2005 وهو يحكى عن إيزابيلا سوان «بيلا» ذات السبعة عشر عاماً التي أنتقلت من فينيكس في ولاية أريزونا إلى فوركس في ولاية واشنطن، حيث تجد حياتها في خطر عندما تقع في حب مصاص الدماء إدوارد كولين.

الشفق الجزء الأول
نبذة عن الشفق الجزء الأول

تحميل رواية الشفق الجزء الأول pdf للكاتبة ستيفاني ماير الجزء الأول من سلسلة روايات الشفق "Twilight" وتتحدث الرواية عن مصاص الدماء النباتي !! ادوارد كولين الذي لا يتغذى على دم البشر لأسباب متأصلة فيه منذ تم تحويله إلى مصاص دماء من قبل والده بالتبني كارلايل كولن لكن فجأة اعترضت طريقة الفتاة الخجولة على عكسه بيلا سوان والتي أتت إلى مدينة فوركس لتعيش مع والدها الشرطي تشارلي بعدما أحست بأنها تثقل على والدتها وزوجها .. وقد غيرت مجرى حياة ادوارد فهو لم يشعر برغبه شديده نحو دم آدمي لهذه الدرجه إلا لها ولكنه وقع في حبها ولم يرد أن يؤذيها لذا حاول في البدايه الابتعاد عنها بأي وسيلة مما جعلها تلاحظ تصرفه المزعج و.. تقع بحبه أيضا.

عنوان الكتاب
الشفق الجزء الأول


ناشر الكتاب

تاريخ النشر
2005

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
7.23 ميغابايت

عدد الصفحات
977

المشاهدات
‫7.31h

القراءات
‫1.81h

التنزيلات
‫3.24h
تنزيل الشفق الجزء الأول

الجزء الثاني قمر جديد:

دوارد وعائلته بصدد مغادرة فوركس لانه يعتقد ان حياة بيلا معرضة للخطر. وحتى مع تطور صداقة قوية مع جاكوب. جاكوب وغيره من الذئاب في قبيلته يجب عليهم حماية «ايزابيلا» من فيكتوريا، مصاصة الدماء والتي تسعى للانتقام لحبيبها جيمس الذي قتل في الجزء الأول في السلسلة. وهناك سوء فهم يحدث، ويعتقد ادوارد ان بيلا ماتت. إدوارد يقرر الانتحار عن طريق استفزاز جماعة الفولتيري وهي اشبه لعائلة مالكة في عالم مصاصي الدماء، إيطاليا، لكن توقفه بيلا وأليس، شقيقة ادوارد. ثم يجتمعون جميعا مع Volturi، الجماعة القوية من سحرة مصاصي دماء، وأفرج عنه بشرط أن بيلا تتحول إلى مصاص دماء في المستقبل القريب. بيلا وإدوارد متحدون، وسيعودون إلى فوركس وقد طلب يدها للزواج.

الشفق الجزء الثاني قمر جديد
نبذة عن الشفق الجزء الثاني قمر جديد

تحميل رواية الشفق 2 قمر جديد pdf هذه الرواية هي الجزء الثاني من سلسلة روايات الشفق الشهيرة للكاتبة الأميركية ستيفاني ماير التي نالت العديد من جوائز الأدب عن روايتها الشفق "Twilight" وهي الجزء الأول من هذه السلسلة وباعت أكثر من 70 مليون نسخة على مستوى العالم. تعد هذه الرواية من أشهر الروايات التي تحكي قصة حب بين مصاص دماء يدعى "أدوارد كولين" وفتاة بشرية اسمها "بيلا سوان" التي انتقلت الى مدينة فوركس في ولاية واشنطن، لتعيش مع أبيها وتتعرض بيلا الى الخطر بسبب علاقتها مع "أدوارد" عندما يحاول مصاص دماء آخر الحصول عليها كفريسة فيسعى إدوارد لتحقيق المستحيل الى انقاذ حياتها. أما الجزء الثاني من هذه القصة ادوارد وعائلته بصدد مغادرة فوركس لانه يعتقد ان حياة بيلا معرضة للخط. وحتى مع تطور صداقة قوية مع جاكوب المستذئب، جاكوب وغيره من الذئاب في قبيلته يقوموا بحمايتها من فيكتوريا، مصاصة الدماء التي تسعى للانتقام من أجل صديقها جيمس الذي قتل في الجزء الأول من السلسلة. ويحدث سوء فهم ويعتقد ادوارد ان بيلا ماتت. قصة رائعة تحولت الى فيلم سينمائي حقق أرباح هائلة عند صدوره عام 2008 ويجدر الإشارة الى أن هذه السلسلة الخيالية الرومانسية مؤلفة من أربعة أجزاء متتالية هي: الشفق (Twilight) - قمر جديد (New moon) - خسوف (Eclipse) - بزوغ الفجر (Breaking dawn).

عنوان الكتاب
الشفق الجزء الثاني قمر جديد


ناشر الكتاب

تاريخ النشر
2013

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
18.36 ميغابايت

عدد الصفحات
276

المشاهدات
‫7.89h

القراءات
‫1.87h

التنزيلات
‫3.94h
تنزيل الشفق الجزء الثاني قمر جديد

الجزء الثالث خسوف:

مصاصة الدماء فيكتوريا أنشأت جيشا من مصاصي دماء المستحدثون لمحاربة وقتل آل كولين وأسرة بيلا. ومن ناحية أخرى، بيلا مجبرة على الاختيار بين علاقتها مع ادوارد وعلاقات الصداقة مع جايكوب. ثم نجحوا في تدمير فيكتوريا، وفي النهاية ثلاثية الحب تختار بيلا إدوارد كحبيب، وتتزوج منه.

الشفق الجزء الثالث خسوف
نبذة عن الشفق الجزء الثالث خسوف

تحميل رواية الشفق الجزء الثالث خسوف pdf للكاتبة ستيفاني ماير، رواية مثيرة حققت شهرة كبيرة حتى أنها أنتجت فيلما سينمائيا ناجحا. تتشابك حياة بطلة الرواية "بيلاسوان" مع شخصيات الرواية الأخرى داخل إطار مرتب يحتوي من الواقع والخيال ليخفي وراءه رسالة ورمزاً، مما يحفز القارئ على متابعة التفاصيل والشوق لمعرفة المصير الذي سيؤول إليه أبطال الرواية الذين يعيشون في العالم الغريب حيث تتصارع فيه عائلتان على الشر، وهم "مصاصي الدماء"، العائلة الأولى تتغذى على دماء البشر ويرمز لها بـ"جايكوب بلاك" والثانية تتغذى على دماء الحيوانات ويرمز لها بـ "إدوارد كولن". والمثير في هذه الرواية أن رموز الشر يتصارعان على حب "بيلا سوان" حيث تمثل جانب الخير في الرواية فهل ينتصر الحب على الشر؟ "فيما كانت موجة القتل الغامضة تحتاج سياتل، وفيكتوريا تواصل سعيها إلى الانتقام، تجد بيلا نفسها محاطة بالمخاط من جديد وفي خضم كل ذلك، كان على بيلا الاختبار بين إدوارد حبيبها وجايكوب صديقها، بين الحياة والموت، ولكن أي الخيارين هو الموت، وأيهما الحياة؟ في صمت تلك اللحظة، وبسرعة الحديس اتضحت أمامي الصورة على أكملها. إنه أمر أراد إدوارد إخفاءه عني، فيما يصر جايكوب على ضرورة معرفتي به أمر جعل عائلة كولن والذئاب يذهبون إلى الغابة معاً ويتعرضون لاحتكاك خطير. أمر كنت أتوقعه في جميع الأحوال.. أمر عرفت أنه سيتكرر، مع أني كنت أتمنى العكس.. هل سينتهي بذلك يوماً؟" رواية ممتعة، لسهولتها ولسهولة التواصل مع شخصياتها ومع انفعالاتهم في حبكة مشوقة دون إدعاء ودون تعقيد.

عنوان الكتاب
الشفق الجزء الثالث خسوف


ناشر الكتاب

تاريخ النشر
2015

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
7.55 ميغابايت

عدد الصفحات
567

المشاهدات
‫5.06h

القراءات
68

التنزيلات
‫1.80h
تنزيل الشفق الجزء الثالث خسوف

الجزء الرابع بزوغ الفجر:

في هذه السلسلة يتزوج ادوارد ببيلا، ولكن يقطع شهر العسل عندما تكتشف بيلا انها حامل. يتقدم حملها بسرعه كبيره ويضعفها بشده. توشك بيلا على الموت عندما تنجب بنتها نصف الادميه ونصف مصاصه الدماءوالتى اسموها ريزنمى. ولكى ينقذ اداورد بيلا من الموت يحقنها بسم «الموروفين» ويحولها إلى مصاصة دماء. ترى مصاصه دماء من مجموعه أخرى ريزنمى وتعتقد بانها طفله خالده وتخبر جماعه الفولتورى، حيث إن وجود مثل هذا المخلوق يعد انتهاكا لقوانين مصاصى الدماء.

يجمع آل كولين الشهود من مصاصى الدماء الذين يستطيعون ان يؤكدو ان ريزنمى ليست طفله خالده، وبعد مواجهه قويه يستطيع آل كولين اقناع جماعة الفولتورى ان هذه الطفلة لن تشكل اى خطر على مصاصى الدماء أو على اسرارهم، وفي النهاية ترحل جماعة الفولتورى ويتركوهم ليعيشوا في سلام.

الشفق الجزء الرابع بزوغ الفجر
نبذة عن الشفق الجزء الرابع بزوغ الفجر

تحميل رواية الشفق الجزء الرابع بزوغ الفجر pdf للكاتبة ستيفاني ماير انتهي القارئ من "خسوف" حابسا أنفاسه، في إنتظار الجزء الرابع من السلسلة، إنها حكاية عشّاق المستحيل وأحلامهم المعذَّبة. في الجزء الرابع، الذي يختم سلسلة "توايلات" يصل التشويق إلى ذروته، وتظهر الإجابات حول تلك الأسئلة التي سعى عشرات ملايين القرّاء لمعرفة خواتيمها. -هل ستصبح بيللا مصاصة دماء؟ -هل سيتزوّج إدوارد من بيللا؟ -هل سيوافق إدوارد على تحوّل بيللا؟ -كيف سيحل المشكلة على الفولتوري ومع مصّاصي الدماء الذين تجذبهم رائحة دم بيللا على نحو لا يمكن مقاومته؟ -هل ستترك بيللا إدوارد وتحسم أمرها لصالح الحياة البشريّة والإرتباط بجايكوب؟ -هل ستبقى الهدنة مستمرة بين "الذئاب" و"مصاصي الدماء" من عائلة "كولن"؟ كل هذه الأسئلة الجذّابة التي رافقت ملايين القراء الذين يتهافتون على هذه السلسلة، تجد أجوبتها في هذا الجزء الرابع والأخير. لا تزال هذه الرواية وبعد مرور خمس سنوات على صدور الجزء الأوّل تتصدّر أرقام المبيعات، ومجلات مراجعة الكتب، ولا تزال "أفضل كتاب لهذا العقد" لدى أمازون، وعلى قائمة (teen people) للكتب المختارة...

عنوان الكتاب
الشفق الجزء الرابع بزوغ الفجر


ناشر الكتاب

تاريخ النشر
2010

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
20.34 ميغابايت

عدد الصفحات
365

المشاهدات
‫5.27h

القراءات
‫1.64h

التنزيلات
‫2.23h
تنزيل الشفق الجزء الرابع بزوغ الفجر

الجزء الخامس شمس منتصف الليل:

الكتاب الخامس من سلسلة الشفق كان من المفترض ان يكون موعد نزوله في نهاية شهر أغسطس 2008 ولكن تم تاجيل موعد الصدور إلى أجل غير مسمى بعد أن وقع تسريب مسودة تحتوي على 12 فصلا منه على شبكة الإنترنت. وهو يسمى « شمس منتصف الليل » وهذا الكتاب يحكى قصة العدد الأول الغسق ولكن من منظور إدوارد كولين. قامت ستيفاني ماير بإصدار مسودة الاثنا عشر فصل من الرواية على موقعها الرسمي بالفعل لتسمح لقرائها من الحصول على نسخة قانونية ولتجنبهم خرق حقوق الملكية الفكرية بتحميلهم النسخة المتسربة من المسودة.

الشفق الجزء الخامس شمس منتصف الليل
نبذة عن الشفق الجزء الخامس شمس منتصف الليل

تحميل رواية الشفق الجزء الخامس شمس منتصف الليل pdf للكاتبة ستيفاني ماير وتكمل الكاتبة فيها مشوار سلسلة الشفق الشهيرة مدنايت سان يترجم كـ « شمس الليل الأبيض ») هي الرواية المتوقع أن تضيفها الكاتبة ستيفاني ماير إلى سلسلة الغسق الفكرة وراء هذا الكتاب الخامس من السلسلة هو إعادة سرد الرواية الأولى الغسق لكن من منظور إدوارد كولين خلافا لمنظور بيلا سوان ماير قد ذكرت أن الغسق هو الكتاب الوحيد من المجموعة التي كانت تخطط لإعادة الكتابة فيها من وجهة نظر إدوارد ولاعطائهم شعور أفضل لشخصية إدوارد ، سمحت ماير لكاثرين هاردويك (مديرة فيلم الشفق) وروبرت باتينسون (الممثل الذي يلعب دور إدوارد) بقراءة بعض الفصول المنتهية من الرواية أثناء تصوير الفيلم .

عنوان الكتاب
الشفق الجزء الخامس شمس منتصف الليل


ناشر الكتاب

تاريخ النشر
2010

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
14.45 ميغابايت

عدد الصفحات
349

المشاهدات
‫8.62h

القراءات
‫1.39h

التنزيلات
‫3.09h
تنزيل الشفق الجزء الخامس شمس منتصف الليل

الشخصيات الرئيسية لسلسلة الشفق:

  • بيلا سوان: بطلة الرواية ذات شعر بنى داكن وعينين بنيتين، لديها القدرة على ان تحمى عقلها من (قرائة افكاره، الهجوم عليه..إلخ). تنتقل بيلا إلى منزل والدها في فوركس، واشنطن، وتقابل آل كولين مصاصى الدماء وتقع في حب إداوارد كولين لتكتشف بعد ذلك ان هذه العائلة هم سحره مصاصى دماء. تُظهر بيلا رغبتها في انها تريد ان تتحول إلى مصاصه دماء هي الأخرى على عكس رغبه ادوارد كولين. وفي الجزء الثانى قمر جديد يغادر آل كولين فوركس لكى يحمو بيلا من عالم مصاصى الدماءوفى النهاية تتزوج بيلا من ادوارد في الجزء الرابع بزوغ الفجر وتنجب ريزنيم ثم بعد ذلك تتحول إلى مصاصة دماء ويصبح لديها القدرة على حمايه مصاصى الدماء من التحكم في عقولهم.
  • ادوارد كولين: مصاص دماء يعيش مع عائلته من مصاصى الدماء الذين يتغذون على دماء الحيوانات بدلا من دماء البشر. وعلى مدى سلسله الشفق يقع ادوارد في حب بيلا ويتزوجها وينجب منها. في البداية كان يشعر ادوارد بالكراهية المتبادله مع جاكوب بلاك لانه كان يحب بيلا هو الآخر ولكن لاحقا في بزوغ الفجر يذهب ليرى جاكوب كاخ وصديق كما يفعل بعض مصاصى الدماء. لدى اداورد قدره خارقه على قراءة العقول، وهذا يمكنه من ان يقرا افكار اى شخص ما عدا بيلا فهى محصنه من تلك القوى.
  • جاكوب بلاك: قاصرا في الجزء الأول من الرواية، يُقدم على انه أحد افراد قبيله من المستذئبين تدعى كويلت حيث يستطيع جاكوب هو وافراد قبيلته ان يتحولو إلى ذئاب. ويعود ليظهر في جزءقمر جديدبدور أكبر حيث يظهر على انه اعز اصدقاء بيلا بعد ان تعانى من الاكتئاب لفقدانها حبيبها ادوارد وعلى الرغم من ان جاكوب يجبها بشده الا انها لا تراه أكثر من صديق. تدرك بيلا في الخسوف انها تحب جاكوب ولكنها تتغلب على شعورها هذا بحبها لاداورد كولين. ولكنه لا يستطيع التخلى عنها حيث انه يرى فيها رفيقة روحه.

الأفلام:

  • الشفق (2008).
  • ملحمة الشفق: قمر جديد (2009).
  • ملحمة الشفق: خسوف (2010).
  • ملحمة الشفق: بزوغ الفجر – الجزء 1 (2011).
  • ملحمة الشفق: بزوغ الفجر – الجزء 2 (2012).

المصادر:

  1.  StephenieMeyer.com | Twilight Series | Midnight Sun نسخة محفوظة 15 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Midnight Sun[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 2023-01-31 على موقع واي باك مشين.