تحميل سلسلة حكومة الظل pdf

سلسلة حكومة الظل

تحميل سلسلة حكومة الظل pdf وبروابط مباشرة للكاتب منذر القباني وهي سلسلة روايات مكونة من جزئين الجزء الأول “حكومة الظل” والجزء الثاني “عودة الغائب” وهذه السلسلة من أروع أعمال الكاتب الروائي السعودي الدكتور “منذر القباني”.

سلسلة “حكومة الظل” تربط بين الواقع العربي المعاصر وبداية المؤامرات على المسلمين لاسيما في حقبة نهاية الدولة العثمانية ودور المنظمات السرية التابعة للصهيونية وفرسان المعبد في تطويع حكومات الدول العربية والإسلامية وحكامها لخدمة أهداف الصهيونية ومنظمة فرسان الهيكل اليهودية وكيف أن الحكومات والأنظمة يتم إختراقها حتى تصبح حكومات صورية فقط يتم التحكم بها من قبل آخرين يعملون في الظل ويخدمون أهداف الصهيونية والمنظمات اليهودية الأخرى مثل فرسان المعبد ، الماسونية وغيرها.

والآن نترككم مع أجزاء سلسلة حكومة الظل للكاتب د.منذر القباني.

الجزء الأول : حكومة الظل.

حكومة الظل
حكومة الظل
نبذة عن حكومة الظل

تحميل كتاب حكومة الظل pdf الكاتب منذر القباني لعل الرواية هي النوع الأدبي الأكثر ملاءمة للتعبير عن حركة التاريخ وصانعيه، لا بل إعادة صياغته وقراءته قراءة واعية. فإن فهمت الماضي فسيرشدك إلى حل ألغاز الحاضر وربما استشعار المستقبل أيضاً. في «حكومة الظل» يسلط منذر القباني الضوء على دور بعض الحركات السرِّية التي تعمل في الظل وتأثيرها في صناعة القرار سواء أكان هذا القرار سياسياً أم اقتصادياً، ففي محكميات الرواية. يسير التاريخ والحاضر جنباً إلى جنب، ويعيد أحدهما الآخر، فما بين هبوط طائرة نعيم الوزان في مطار الدار البيضاء في بداية الرواية، وإقلاعها إلى ماليزيا في نهايتها، مسارين سرديين متوازيين. المسار الأول هو مسار تاريخي تجري أحداثه في مدينة (إسطنبول) التركية، في أوائل القرن العشرين، وبطله الجد خليل الوزان. والمسار الثاني هو مسار معاصر تجري أحداثه في غير مدينة عربية، في نهاية القرن العشرين، وبطله الحفيد نعيم الوزان. وما بين المسارين ثمة كمٌّ كبير من الأحداث والوقائع الضاغطة والواقع القاتم الذي يرمي بثقله على الشخصيات والأوطان. وفي الرواية تشكل حادثة مقتل ثلاثة مؤرخين في ظروف غامضة وبالطريقة نفسها، وفي التوقيت نفسه، في ثلاث مدن مختلفة، نقطة انطلاق درامية ساخنة في العمل ولا سيما وأن المؤرخون الثلاثة كانوا يبحثون بموضوع واحد، هو دور بعض الحركات اليهودية السرِّية في إضعاف الخلافة، وإسقاط السلطان عبد الحميد الثاني عام 1902م، بواسطة جمعية الاتحاد والترقّي، ما يشي بأن الجهة القاتلة قد تكون هي نفسها، وذلك للحؤول دون كشف بعض الحقائق التاريخية. هذا الكتاب من تأليف منذر القباني و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

عنوان الكتاب
حكومة الظل



تاريخ النشر
2006

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
2.22 ميغابايت

عدد الصفحات
174

المشاهدات
‫3.53k

القراءات
‫9.83h

التنزيلات
‫2.24k
تنزيل حكومة الظل

الجزء الثاني عودة الغائب.

عودة الغائب
عودة الغائب
نبذة عن عودة الغائب

الرواية تدور حول حدث دار قبل قرن من الزمان وما تبعه من محاولة فك طلاسم رسالة لنجم الدين غول، والذي قتل بسبب ما توصل إليه؟! بشأن حقيقة “حكومة الظل”، ولكنه مات قبل أن يوصل إلينا التفاصيل!” “حكومة الظل” عنوان للرواية الأولى لنفس كاتب رواية “عودة الغائب” وهي تحكي احداث قد ترتبط جزئياً بعودة الغائب أبناء حداد!.. إذاً أنت تتحدث عن خطاب نجم الدين غول، هل تقصد القول بأن الدكتور عبد القادر استطاع التوصل إلى شيء؟ استطاع فك طلاسم رسالة نجم الدين غول، وأنه قتل بسبب ما توصل إليه؟! أنهى جاسم تساؤلاته دون انتظار إجابة، ثم قام فجأة من موضعه، وأأخذ يدور حول القاعة في عاصفة من التفكير، محاولاً أن يستوعب الأمر برمته. جاسم يجب أن تعلم.. لم لم تخبرنا هذا من قبل؟ سأل جاسم قاطعاً حديث الدكتور إسماعيل. أخبركم ماذا؟ بأنني لم أستجب لطلب أحد كبار القادة ولم أدرج في جدول الأعمال أمراً ظن أنه يستحق البحث والنقاش، مما اضطره لبحث أمر الخطاب مع فرقته من دون الاستعانة بموارد العروة الوثقى، بأنني لم أوفر له الدعم الكافي! بأنني السبب في افتضاح أمره! جاسم هل فهمت ما قلته لك.. خطاب نجم الدين غول هو مفتاح كل شيء. ومحتواه هو الذي أدى إلى مقتل الدكتور عبد القادر، وباقي فرقته! يا إلهي!... إذا استطاع الدكتور عبد القادر التوصل إلى ما كانت العروة الوثقى تسعى إليه منذ نشأتها: معرفة حقيقة حكومة الظل، ولكنه مات قبل أن يوصل إلينا التفاصيل!

عنوان الكتاب
عودة الغائب



تاريخ النشر
2008

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
3.52 ميغابايت

عدد الصفحات
280

المشاهدات
‫3.47k

القراءات
‫5.82h

التنزيلات
‫4.50h
تنزيل عودة الغائب