تحميل ثلاثية فرسان وكهنة pdf

تحميل ثلاثية فرسان وكهنة pdf للكاتب منذر القباني بأجزائها الثلاثة فرسان وكهنة، قطز، قرين، تتعرف من خلال الرواية على فيزياء الكم والنسبية بأسلوب مميز وجذاب.

من اجمل اشكال الادب بالنسبه لي ادب التشويق والمغامره ، واليوم اخترت لكم رواية ثلاثية فرسان وكهنه للكاتب الطبيب منذر قباني ولمن لا يعرف ثلاثية فرسان وكهنه هي عباره عن ثلاثه اجزاءهي : فرسان وكهنه ، قطز ، قرين .
حيث يبحر بنا الكاتب مع “مراد قطز” بطل الرواية، في رحلة تمتدّ عبر خطّين زمنيين، مستخدماً نظريات الفيزياء الحديثة كالنّسبية وميكانيكا الكمّ ليشكّل القصة والحبكة كلها.

ولا يكتفي القباني باستخدام مثير وممتع جداً لمفاهيم النظريات العلمية الغريبة التي ظهرت حديثاً، محطّماً الرؤية التقليدية الخطية للزمن وللمنطق التقليدي للأشياء (الموضَّح مثلاً في مبدأ اللايقين لهايزنبرج ومثال قطة شرودنجر).

بل يسرد لنا أحداثاً تاريخية حقيقية متّكئاً عليها وموظّفاً لها أيضاً داخل القصة. يمرّ على زمن الدولة الخوارزمية وغزو المغول لها، ويقدّم المغول بطريقة غير تقليدية تظهر مواطن قوتهم وتاريخهم المثير للاهتمام منذ أن وحّد تاموجين (جنكيز خان) قبائلهم وبدأ بتكوين امبرطوريته، ويمرّ بعدها على الحشاشين ونهاية الدولة العباسية ونهايات الدولة الأيوبية وصراع المماليك ثم استيلائهم على الحكم وظهور قطز، في سرد قصصي ممتع جداً للتاريخ.

الجزء الأول: فرسان وكهنة.

فرسان وكهنة
نبذة عن فرسان وكهنة

يدخل الطبيب الجراح منذر القباني التاريخ إلى غرفة عملياته , ويعمل فيه تشريحاً وتفكيكاً بمبضع فلسفة ومشرط فقه وتصوف وخيال جامح , ليفاجئك ويستفزك!. ماكنت تظنه كبد الحقيقة قد يصبح ورماً عليك أن تزيله! و ما اعتقده الناس قلب المسألة قد يصبح خلية دم واحدة تدفق مع آلاف الخلايا في سريان عجيب في شرايين الحياة وأسرارها!. فرسان وكهنة هي الجزء الأول من ثلاثية رواية سياحة تاريخية ممتعة، فيها مزج بين الماضي و الحاضر، فيها إثارة و تشويق وأسئلة من دون أجوبة، وخيال من دون حدود، وإسقاطات متعددة، و استفزازات متكررة .... إني أخشى على القارئ منها.

عنوان الكتاب
فرسان وكهنة



تاريخ النشر
2013

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
3.69 ميغابايت

عدد الصفحات
559

المشاهدات
‫1.90k

القراءات
‫4.20h

التنزيلات
‫4.11h
تنزيل فرسان وكهنة

الجزء الثاني: قطز.

قطز
نبذة عن قطز

شعور بالعجز تملك مراد قطز، وجعله يشتاط غضبا، وهو يرى ياسمي ورفاقها يقتادون كالأغنام إلى درج في آخر القصر يقود إلى قبو عميق لا يعكس أي شيء من الثراء والرقي الذي بدا له في الأعلى! وضعوا كل واحد منهم في زنزانة منفردة ثم جلبوا لهم شرابًا غريبًا يشبه القهوة، ولكن طعمه أكثر مرارة، كما بدا له لاحقا من تعابير وجوههم عندما شربوه؛ في البداية رفضوا جميعهم شربه، ولكن أمام إصرار الحراس وتلويحهم باستخدام العنف، شربوه على مضض. بعد برهة من الوقت، لاحظ مراد أثرا غريبا بدأ يظهر على نوران ومحمود ومحمد، إذ بدأت تعتلي وجوههم نشوة، ثم أخذ كل واحد منهمم يستلقي على أرض الزنزانة بارتياح شديد وكأنهم يستلقون على فراش وثير في حجرة نوم بديارهم! هذه الآثار لم تظهر على ياسمي، حتى إن الحارس المكلف بها أمعن النظر في الكوب الذي يحتوي الشراب للتأكد من أنه فارغ تمامًا.

عنوان الكتاب
قطز



تاريخ النشر
2014

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
11.12 ميغابايت

عدد الصفحات
0

المشاهدات
‫2.05k

القراءات
‫3.56h

التنزيلات
‫3.50h
تنزيل قطز

الجزء الثالث: قرين.

قرين
نبذة عن قرين

كل معرفة تستوجب العلم وليس كل علم قد يقود إلى المعرفة الجزء الأخير من ثلاثية فرسان وكهنة

عنوان الكتاب
قرين



تاريخ النشر
2016

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
4.70 ميغابايت

عدد الصفحات
392

المشاهدات
‫2.18k

القراءات
‫3.91h

التنزيلات
‫4.47h
تنزيل قرين