تحميل سلسلة مملكة البلاغة pdf

تحميل سلسلة مملكة البلاغة pdf للكاتبة حنان لاشين وهي سلسلة روايات مكونة من ستة أجزاء بالترتيب إيكادولي، أوبال، أمانوس، كويكول، سقطرى، سيروش للكاتبة حنان لاشين.

السلسلة تسير في سرد أحداث تدور حول فكرة واحدة عجيبة هي إنتقال المحاربون من عائلة أبادول التي يتم إختيار واحد من العائلة من كل جيل بواسطة كتاب من الكتب التي توجد في مكتبة الجد أبادول العجيبة ليكون محارباً يجسد قيم ومبادئ هذا الكتاب ويكون المحارب بطل الكتاب فينتقل من أرض الواقع في غرفة موجودة في بيت الجد أبادول إلى أرض خيالية تسمى “مملكة البلاغة” بواسطة صقر من تلك المملكة إسمه “الرمادي”.

يعيش المحارب في مملكة البلاغة ويمر بمواقف وكلما مر بموقف جسد فيه أحدى معاني الفضلية والقيم الخيرة يهتز الكتاب ذو الصفحات الفارغة ألذي إختاره كمحارب وتظهر في صفحاته الكتابه التي تتحدث عن المعاني التي جسدتها قيم المحارب ومواقفه في “مملكة البلاغة”.

يستقبل المحارب عند وصوله إلى مملكة البلاغة مجموعة من فرسان الملكة الحوراء التي تمثل الجانب المشرق في مملكة البللغة ونصيرة الفضائل ليبدأ رحلته في استرداد محتوى الكتاب الذي اختاره كمحارب.

تلك الكتب التي تختار محاربيها ليست كتبا عادية إنما هي كتب حية تتنفس وتشعر وتتفاعل مع مواقف المحاربين الذين يجسدون القيم الفاضلة التي تتحدث عنها الكتب.

لكل محارب أسلحته الخاصة ووسائله التي تساعده في أداء مهمته ويجازف المحارب ويتعرض للخطر في مقابل القيم التي يحارب من أجلها وإذا مات المحارب في “مملكة البلاغة فإنه يموت أيضا في الواقع وعندما يستعيد المحارب كل مفردات كتابه يقوم بتسليمه إلى حراس المكتبة العظمى في مملكة البلاغة ويعود إلى أهله.

تختتم السلسة بأن يتم تعيين جد عائلة المحاربين “أبادول” كحارس من حراس المكتبة العظمى في “مملكة البلاغة”.

في الجزء الخامس من سلسلة مملكة البلاغة “سقطرى” ينتقل بنا الكاتب إلى عصر جديد في مملكة البلاغة , فبعد أن عرفنا مهام المحاربين في إسترجاع الكتب في رحلتهم في مملكة البلاغة سنتعرف على مهام المستكشفين في أرض الواقع الذين يستكشفون الأماكن والبيوت القديمة التي تصلح لأن تكون ممرات لإنتقال المحاربين إلى مملكة البلاغة للقيام بمهامهم في إثراء مملكة البلاغة بالكتب الجديدة التي تحمل في كنفاتها القيم والمعاني السامية والتي تحمل النور لمقارعة ممالك الظلام المستمرة في محاربة النور لتعزيز سلطة الظلام في العوالم والأبعاد المختلفة , ومن هنا تنطلق مهمة “المستكشفون” في البحث عن الممالك المنسية واستخراج الكتب الملغية بفعل النسيان لتدب فيها الحياة من جديد وتختار محاربيها لإستعادتها إلى المكتبة العظمى في ( مملكة البلاغة ).

الملفت أيضا أن الكاتبة “حنان لاشين” إختارت إسم “سقطرى” للجزء الخامس من سلسلة مملكة البلاغة وسقطرى هي أرخبيل يمني مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، وتقع على بعد حوالي 240 كيلومترًا (150 ميل) شرق سواحل الصومال و 380 كيلومترًا (240 ميلًا) جنوب شبه الجزيرة العربية يشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطرى، وخمس جزر أخرى هي درسة وسمحة وعبد الكوري، وصيال عبد الكوري وصيال سقطرى وسبع جزر صخرية وهي صيرة وردد وعدلة وكرشح وصيهر وذاعن ذتل وجالص ، وتعتبر جزيرة سقطرى أكبر الجزر العربية واليمنية، ويبلغ طول الجزيرة 125 كم وعرضها 42 كم ويبلغ طول الشريط الساحلي 300 كم، عاصمة الجزيرة حديبو، وبلغ عدد سكان الجزيرة حسب تعداد 2004م 175,020 ألف نسمة  وترجع شهرة سقطرى وأهميتها التاريخية إلى بداية العصر الحجري وازدهار تجارة السلع المقدسة، ونشاط الطريق التجاري القديم – طريق اللبان، حيث اشتهرت سقطرى بإنتاج الند وهو صنف من أصناف البخور، وبإنتاج “الصبر السقطري” كأجود أنواع الصبر وزادت أهميتها وتردد ذكرها إلى شعوب حضارات العالم القديم التي كانت تنظر إلى السلع المقدسة نظرة تقديس البخور والمر والصبر واللبان ومختلف الطيب، وكانوا يسمون الأرض التي تنتج هذه السلع الأرض المقدسة ولهذا سميت جزيرة سقطرى عند قدماء اليونان والرومان بجزيرة السعادة.

والآن نترككم مع أجزاء سلسلة مملكة البلاغة

الجزء الأول : إيكادولي.

إيكادولي
إيكادولي
نبذة عن إيكادولي

"سعف النخيل يظلل الأفق من بعيد وكأنّه سحاب أخضر. صيحة غريبة صمّت أذنيه ثُمّ شعر فجأة بمخالب تقبض على كتفيه، فرفع بصره ورأى طائرًا عملاقًا يبسط جناحيه مظللًا فوق رأسه، تسارعت أنفاسه وهو يطير على ارتفاعٍ شاهق فوق وادٍ عميق يقطعه نهر ماؤه رقراق زمرّدي اللون!

عنوان الكتاب
إيكادولي

المؤلف


تاريخ النشر
2006

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
3.72 ميغابايت

عدد الصفحات
634

المشاهدات
‫141.22k

القراءات
‫82.17k

التنزيلات
‫82.68k
تنزيل إيكادولي

الجزء الثاني : أوبال.

أوبال
أوبال
نبذة عن أوبال

زمرةٌ من الخيول كانت تركض في تناسقٍ بديعٍ، على إيقاع واحد، أصوات حوافرهم وهي تقدح الأرض يتناغم مع ضربات قلوبهم المتلاحقة، كانت قوائمهم تصطف على التوازي بشكل أنيق وهم يتسابقون، وقد وحّدوا سرعتهم وكأنّهم نسيج واحد، خفّ المطر شيئًا فشيئًا حتى صار كدمع العين هتونًا رقيقًا، وانبثق قوس المطر يزيِّن صفحة السماء ويصافح خط الأفق من بعيد. صهل فرس منهم فعلت جلجلة رفاقه بأصوات صافية مُسْتَدقة، ثُمّ تقدّمهم فلاحقوه ضبحًا حتى وصلوا أخيرًا لبستان واسع أخضر مدهام. لو كنت خيلًا لأجفلت منهم، ولو كنت من البشر لأجفلت منهم أيضًا، فتلك الأصوات التي تعالت عندما هدأ كريرُ صدورهم لم تكن أصوات خيول أبدًا، بل كانت من أصوات البشر!

عنوان الكتاب
أوبال

المؤلف


تاريخ النشر
2018

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
5.70 ميغابايت

عدد الصفحات
352

المشاهدات
‫124.89k

القراءات
‫42.48k

التنزيلات
‫53.49k
تنزيل أوبال

الجزء الثالث : أمانوس.

أمانوس
أمانوس
نبذة عن أمانوس

رواية أمانوس pdf تأليف د. حنان لاشين.. وصلنا إلى الجزء الثالث من مملكة البلاغة، هنا نلتقي مجددًا في رواية أمانوس، بعد الجزئين السابقين: إيكادولي وأوبال.. إن كنت قد وصلت إلى هنا فأنت محارب، بلا شك، ولا بد أنك تنتمي إلى عالم المحاربين وعوالمهم وأهدافهم ومغامراتهم. تدور الأحداث في منزل عائلة أبادول التي تسكن محافظة الفيوم، يحكي لنا كل فرد من العائلة مغامرته كمحارب، حتى يتحلى الصغار بهم، فكان كتاب "أوري" هو اختيار حمزة، بعد أن فتح ممر أمانوس، أما أخوه خالد فكانت مهمته تتمثل في إعادة أخيه واسترداد كلمات الكتاب.. عالم خيالي ابتكرته المؤلفة حنان لاشين، واستطاعت بأسلوبها المفعم أن تنقل القارئ إليه.. هذه الرواية مليئة بالمغامرات التي نتعلم منها فن الحياة، وفيها الكثير من الشخصيات التي سنلتقي بها وندخل معها إلى مملكة البلاغة.

عنوان الكتاب
أمانوس

المؤلف

ناشر الكتاب

تاريخ النشر
2019

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
1.80 ميغابايت

عدد الصفحات
360

المشاهدات
‫125.97k

القراءات
‫31.56k

التنزيلات
‫34.77k
تنزيل أمانوس

الجزء الرابع : كويكول.

كويكول
كويكول
نبذة عن كويكول

“مرحبًا أيّها المُحارب؛ هل سافرت معنا لثلاث رحلاتٍ محلِّقًا على جناح صَقْرٍ إلى مملكة البلاغة؟ إن كُنت قد فعلتها حقًا فهلُمّ لرحلة رابعة، أقبل بِحَفْنَةٍ من الخيال، فتلك وثيقة السّفر، ثُمّ تهيّأ لقفزة بين دفّتي الكتاب الّذي بين يديك، وستنبت لك في الحال أجنحة عجيبة، لنبدأ التحليق معًا في رحاب سماء مملكة البلاغة، حيث سنبني قُصُورًا لتسكنها أرواحنا الحائرة بحثًا عن نفحات السَّعَادَة وبصيص من الأمل. قد تظنّ الأمر ضربًا من الخيال، لكنّنا في الحقيقة نعيش في رحاب مملكة البلاغة كلّ يوم، فأنت “أنس” عندما تُحب بشرف، وأنتِ “مرام” في ثباتك على الحقّ، وكلّنا “كلودة” يا صديقي! ما زالت الصّقور تفتّش عن المحاربين، فلدينا الكثير من الأسرار الّتي لم تُكشف بعد، لا تفزع إن أضاءت السّماء بالبروق المتوالية، سيكون زلزالاً شديداً ، فهناك خطب جليل، وأحبابنا في خطر!”

عنوان الكتاب
كويكول

المؤلف


تاريخ النشر
2020

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
2.39 ميغابايت

عدد الصفحات
384

المشاهدات
‫119.65k

القراءات
‫27.74k

التنزيلات
‫28.48k
تنزيل كويكول

الجزء الخامس: سقطرى.

سقطرى
رواية سقطرى pdf
نبذة عن سقطرى

تحميل رواية سقطرى pdf تحميل الجزء الخامس من مملكة البلاغة للكاتبة حنان لاشين برابط مباشر لماذا تشعر الآن وكأنها عجوزٌ على الرغم من كونها في الواحد والعشرين من عمرها! تناهى ‏إلى مسامعها صوت خطوات تقترب، اعتدلت في جلستها وتواثبت دقات قلبها وهي تشرد نـحو ‏الباب، وكلما اقتربت تلك الخطوات من باب غُرفتها كانت دقات قلبها تتسارع بوتيرة أكبر، ‏تأرجحت الثّريا المُعلّقة في السقف بجنون، ارتعشت الإضاءة وكأنها ستخفت، ثم اشتدت ‏وغمرت المكان بقوة من جديدٍ وكأن يدًا خفيّةً تتلاعب بها، طرق أحدهم على الباب ثلاث ‏طرقات بقوة، ثم انتظر قليلًا وأعاد الطرق مرة أخرى بتصميمٍ شديدٍ عندما لم تُجبه، كانت ‏ترجو من الله أن ينصرف هذا الطارق، فهي تخشى أن ينفرط عقد لسانها وتبوح بكل شيء، ‏فُتح الباب ببطءٍ وكان له أزيز مُخيف، ودلف ضيفها، واقترب وعيناه تُشعّان شغفًا وفضولًا، ‏وجلس في سكون ينتظر منها أن تبوح له بكلّ الأسرار، ظلت تُحدّق إلى وجهه حتى ظن أنها ‏لن تتكلم، وأخيرًا ازدردت ريقها، وعادت بذاكرتها لعشر سنوات مضت، وبدأت تُخرِج ما ‏بجُعبتها من أسرارٍ.‏ ثمّة حكايا غريبة ستُروَى هنا!‏

عنوان الكتاب
سقطرى

المؤلف


تاريخ النشر
2021

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
22.75 ميغابايت

عدد الصفحات
غير معروف

المشاهدات
‫114.92k

القراءات
‫33.96k

التنزيلات
‫37.20k
تنزيل سقطرى

الجزء السادس: سيروش.

سيروش
نبذة عن سيروش

تحميل رواية سيروش pdf للكاتبة حنان لاشين كان يشعر بألمٍ شديد ينخر عظامَه ورأسَه، أخذ يضرب على جبهته بقبضته كالمجنون، دارت عيناه في المكان كما لو أنهما تحرَّرتا من عقال، خالجه شعور بالخوف وصار يرتجف كورقة شجرة في مهبِّ الرياح. انتفضت ذراعاه فجأة فدفع أبويه وسقطا على الأرض، ثم وقف وسط غرفته لينبثق ضوءٌ متموِّج خلَّاب مختلط الألوان ليُحيط بجسده، ظلَّ على حاله مُنيرًا ومتوهِّجًا دون أن يعرف السبب، ثم أدرك بعد ذلك حقيقة أنه مختلف! تدور أحداث الرواية في إطار تاريخي، حيث تروي قصة شاب مصري يدعى سيروش يقع في حب فتاة يونانية تدعى إلينا، ويواجهان العديد من التحديات والصعوبات في سبيل تحقيق حبهما. تستهل الرواية بتقديم الشخصيات الرئيسية، حيث نتعرف على سيروش، وهو شاب مصري يحلم بمستقبل أفضل لوطنه، وإلينا، وهي فتاة يونانية جميلة وذكية. يلتقي الاثنان في ظروف استثنائية، ويقعان في حب بعضهما البعض على الفور. ولكن حبهما لا يسير على ما يرام، حيث يواجهان العديد من التحديات والصعوبات، مثل الحرب بين مصر واليونان، والاختلافات الثقافية بين البلدين، ورفض عائلتيهما لحبهما. يضطر سيروش وإلينا إلى الهروب من بلادهما والعيش في المنفى، حيث يواصلان نضالهما من أجل تحقيق حبهما. تتناول الرواية العديد من الموضوعات المهمة، مثل الحب والحرب والحضارات القديمة. تسلط الرواية الضوء على قوة الحب وقدرتها على التغلب على الصعاب، كما تناقش تأثير الحرب على المجتمع والأفراد. تأثرت الرواية بالعديد من الروايات العالمية الشهيرة، مثل رواية “روميو وجولييت” لشكسبير، ورواية “الحب في زمن الكوليرا” لماركيز. كما أنها تتميز بأسلوبها الأدبي الراقي ولغتها الجميلة. تستحق رواية سيروش القراءة والدراسة، حيث تعد من الروايات العربية الحديثة التي تستحق أن تترك بصمة في تاريخ الأدب العربي.

ملخص رواية سيروش:

سيروش: شاب مصري يحلم بمستقبل أفضل لوطنه. يبلغ من العمر 25 عامًا، طويل القامة، عريض المنكبين، ذو شعر أسود قصير ولحية خفيفة. يتمتع بذكاء حاد وقلب طيب. إلينا: فتاة يونانية جميلة وذكية. تبلغ من العمر 20 عامًا، متوسطة الطول، ذات شعر أشقر طويل وبشرة بيضاء. تتمتع بجمال طبيعي وشخصية قوية. الأحداث الرئيسية في الرواية تبدأ أحداث الرواية في مصر القديمة، حيث نتعرف على سيروش، وهو شاب مصري يحلم بمستقبل أفضل لوطنه. يدرس سيروش في مدرسة الإسكندرية، حيث يلتقي بإلينا، وهي فتاة يونانية جميلة وذكية. يقع سيروش وإلينا في حب بعضهما البعض على الفور، ولكن حبهما لا يسير على ما يرام، حيث تواجههما العديد من التحديات والصعوبات، مثل: الحرب بين مصر واليونان: كانت مصر واليونان في حالة حرب منذ سنوات عديدة، مما جعل العلاقة بين سيروش وإلينا مستحيلة. الاختلافات الثقافية بين البلدين: كانت مصر واليونان حضارتين مختلفتين تمامًا، مما جعل من الصعب على سيروش وإلينا فهم بعضهما البعض. رفض عائلتيهما لحبهما: رفض والد سيروش ووالد إلينا حبهما، مما جعل من الصعب عليهما تحقيقه. يضطر سيروش وإلينا إلى الهروب من بلادهما والعيش في المنفى، حيث يواصلان نضالهما من أجل تحقيق حبهما. يسافر سيروش وإلينا إلى العديد من البلدان، ويواجهان العديد من المخاطر، مثل: الحيوانات المفترسة: يواجه سيروش وإلينا الحيوانات المفترسة في الغابات والصحاري. القراصنة: يواجه سيروش وإلينا القراصنة الذين يحاولون خطفهم. الوحوش الأسطورية: يواجه سيروش وإلينا الوحوش الأسطورية التي تنتشر في الأساطير اليونانية. لكن حبهما يظل قويًا، ويتمكنان من التغلب على جميع الصعاب. في النهاية، يتمكنان من تحقيق حبهما، ويتزوجان ويعيشان حياة سعيدة. النهاية السعيدة للرواية تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث يتمكن سيروش وإلينا من تحقيق حبهما، ويتزوجان ويعيشان حياة سعيدة. تعكس النهاية السعيدة للرواية قوة الحب وقدرتها على التغلب على الصعاب. آراء القراء حول الرواية حظيت رواية سيروش باستقبال جيد من القراء، حيث نالت إعجابهم بأسلوبها الأدبي الراقي ولغتها الجميلة، كما أنها تناولت العديد من الموضوعات المهمة التي تثير اهتمام القراء. أشاد القراء بقدرة الكاتبة حنان لاشين على رسم الشخصيات بشكل واقعي ودقيق، كما أشادوا بأسلوبها السردي الممتع والتشويقي. كما أشادوا بتناول الرواية للعديد من الموضوعات المهمة، مثل الحب والحرب والحضارات القديمة. إضافة المزيد من التفاصيل الظروف التي التقى فيها سيروش وإلينا: التقى سيروش وإلينا في مدرسة الإسكندرية، حيث كانا يدرسان في نفس الفصل. كان سيروش طالبًا متفوقًا، وكان يحظى باحترام زملائه وأساتذته. أما إلينا، فكانت طالبة ذكية وجميلة، وكانت تتمتع بشعبية كبيرة بين زملائها. الجهود التي بذلها سيروش وإلينا لتحقيق حبهما: بذل سيروش وإلينا الكثير من الجهود لتحقيق حبهما. فكانوا يسافرون من بلد إلى آخر، ويواجهون العديد من المخاطر، ولكنهم لم يستسلموا أبدًا. الدروس التي تعلمها سيروش وإلينا من قصة حبهما: تعلم سيروش وإلينا العديد من الدروس من قصة حبهما، منها: أن الحب الحقيقي لا يعرف المستحيل. أن قوة الإرادة يمكن أن تغلب على أي عائق. أن الحب هو أقوى قوة في العالم.  

عنوان الكتاب
سيروش

المؤلف


تاريخ النشر
2024

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
19.85 ميغابايت

عدد الصفحات
344

المشاهدات
‫43.09k

القراءات
‫1.83h

التنزيلات
‫7.47h
تنزيل سيروش