تحميل سلسلة 101 جهاد الترباني pdf

سلسلة 101 لغز بربروسا , سر آريوس , حرب الفاندال , المعركة الأخيرة للكاتب جهاد الترباني pdf

تحميل سلسلة 101 لغز بربوسا pdf للكاتب جهاد الترباني pdf وهي سلسلة روايات تاريخية مكونة من أربعة أجزاء هي: لغز بربروسا pdf، سر آريوس pdf ، حرب الفاندال pdf , المعركة الأخيرة pdf , تتحدث سلسلة 101 للكاتب جهاد الترباني عن ملاحم تاريخية إسلامية وتحمل في طياتها حقائق تاريخية تصحح المنظور التاريخي إلى أحداث وملاحم وشخصيات إسلامية أخطأ المؤرخون عن قصد أو عن غير قصد أو بدافع التحيز الديني المعادي للإسلام في نقل حقيقة الأحداث , وتزوير حقائق التاريخ وتحويل الأبطال إلى مجرمين والملاحم والبطولات إلى جرائم , وتأتي هذه السلسة الروائية التاريخية لتعيد الأمور إلى نصابها وتصحح المفاهيم الخاطئة

الجزء الأول : 101 لغز بربروسا:

101 لغز بربروسا
نبذة عن 101 لغز بربروسا

يعد هذا الكتاب من أهم الكتب التاريخية التى تحتوى على معظم أسرار التاريخ الإسلامى والذى لاقى نجاحًا عظيمًا منذ طرحه فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام 2018 وحقق الكتاب مبيعات كثيرة على الرغم من عدم مرور شهرًا على إصداره ونشره للقراء .

عنوان الكتاب
101 لغز بربروسا



تاريخ النشر
2018

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
16.49 ميغابايت

عدد الصفحات
287

المشاهدات
‫3.90k

القراءات
‫5.07h

التنزيلات
‫4.77h
تنزيل 101 لغز بربروسا

الجزء الثاني : 101 سر آريوس:

101 سر آريوس
نبذة عن 101 سر آريوس

تحميل 101 سر آريوس pdf للكاتب جهاد الترباني تعد الجزء الثاني من رواية 101 لغز بربروسا وفيها يتابع الصديقان ماهر ومتمرس النمازج الفلسطيني نضال بدوي وصديقه المغربي الوفي عبد العزيز مغامرتهما المثيرة في الكشف عن واحد من أخطر الأسرار التاريخية.

عنوان الكتاب
101 سر آريوس



تاريخ النشر
2019

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
6.82 ميغابايت

عدد الصفحات
285

المشاهدات
‫3.05k

القراءات
‫3.33h

التنزيلات
‫3.47h
تنزيل 101 سر آريوس

الجزء الثالث : 101 حرب الفاندال:

101 حرب الفاندال
نبذة عن 101 حرب الفاندال

تحميل رواية 101 حرب الفاندال للكاتب جهاد الترباني وهي الجزء الثاني من رواية 101 لغز بربروسا نجد في كتاب "101 حرب الفاندال" للمؤلف الرائع : جهاد الترباني , العديد من الحقائق المجهولة لاغلبنا وذلك في صورة شيقة ومثيرة ونجد الإجابات على العديد من التساؤلات الهامة منها: - من هم الفاندال؟ وما هي حربهم؟ وما مصير كنزهم الأسطوري الذي اختفى من مئات السنين؟ - ما هو لغز الحلقات العشر؟ وما هي الدول والمدن التي تحتوي على سر تلك الحلقات؟ - ما الذي دفع الفاندال للهجرة من أوروبا وعبور البحر إلى المغرب؟ ولماذا رحب بهم سكان شمال أفريقيا؟ - كيف تمكن الفاندال من احتلال روما؟ وما هي الخطة الذكية التي اتبعوها لإحراق مئات السفن الرومانية على شواطئ تونس؟ - ما هي المدينة الجزائرية التي كانت مسرحًا لإحدى أهم المعارك التي دارت بين قوات الفاندال وقوات الإمبراطورية الرومانية؟ - ما قصة لوحة الملوك الستة التي اكتشفت في أحد قصور الأردن الصحراوية؟ ومن هم هؤلاء الملوك الستة؟ - ما حكاية الوثيقة السرية التي عثر عليها في دير مار سابا في فلسطين؟ وما هو السر التاريخي الخطير الذي تحتويه تلك الوثيقة؟ - كيف تم اكتشاف النفق السري الذي يربط وسط مدينة نيقوميديا بالبحر المتوسط؟ وأين يوجد القصر الغارق المغمور بالمياه؟ - ما هو سر الرقم الغامض 6174؟ ومن هو العبقري الهندي الذي اكتشف هذا الرقم؟ - ما هي اللغة الجديدة التي ابتكرها نيوتن؟ وكيف أراد جعلها لغة عالمية لجميع البشر؟ - ما حكاية القبور الحجرية العجيبة التي دفن فيها الليقيون؟ ولماذا اختاروا نحتها في أعالي الجبال؟

عنوان الكتاب
101 حرب الفاندال



تاريخ النشر
2020

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
21.57 ميغابايت

عدد الصفحات
0

المشاهدات
‫3.05k

القراءات
‫3.30h

التنزيلات
‫3.15h
تنزيل 101 حرب الفاندال

الجزء الرابع : 101 المعركة الأخيرة:

101 المعركة الأخيرة
101 المعركة الأخيرة
نبذة عن 101 المعركة الأخيرة

“لكل مغامرة بداية ولكل بداية نهاية ولكل حرب معركة أخيرة تحدد مصيرها وأخشى أن مغامرتنا أوشكت على نهايتها! – ما هو اللغز الإغريقي؟ وما هي الشيفرة السرية المرتبطة بهذا اللغز؟ – ما علاقة كنز الفاندال الأسطوري بالحرب التي اشتعلت بين الفرس والروم؟ وأين اختفى هذا الكنز بعد احتلال الفرس للقدس؟ – ما حكاية معركة “ماراثون” التاريخية؟ وما هي الخطة العسكرية العجيبة التي استخدمت فيها لأول مرة في تاريخ البشرية؟ – أين يوجد “عمود الثعابين”؟ وإلى ماذا يرمز؟ وما هي الكلمات التي نقشت عليه؟ – ما حكاية قوات “الخالدين” “The Immortals” الفارسية؟ ولماذا كان مجرد ذكر اسم هذه القوات الخاصة يبث الرعب في جيوش العالم القديم؟ – ما قصة معركة “سالاميس” البحرية؟ ولماذا يعتبرها بعض المؤرخين معركة فاصلة في تاريخ العنصر البشري؟ – لماذا تمتعت نساء “إسبرطة” بحرية لم تتمتع بها بقية نساء اليونان؟ ولماذا أوكلت مسؤولية إدارة الأسرة الإسبرطية إلى المرأة وليس إلى الرجل؟ – من هو القائد الأثيني الذي قاد تحالف المقاومة اليونانية ضد الغزو الفارسي؟ ولماذا أمر بإخلاء مدينة “أثينا” من جميع سكانها؟ – ما هو النظام العسكري العجيب الذي اتبعته “إسبرطة” لتكوين مقاتليها الأشداء؟ وإلى أين كان ينقل أطفال هذه المملكة اليونانية عند بلوغهم السابعة من عمرهم؟ – ما هي القصة الحقيقية للإسبرطيين الـ 300؟ وما هي تفاصيل الخطة الدفاعية التي اتبعوها بهدف وقف تقدم جحافل الإمبراطورية الفارسية؟ – ما تفاصيل العملية “بوت” التي نفذها جهاز الاستخبارات البريطاني “MI6” في خمسينات القرن الماضي؟ ولماذا تعاون البريطانيون مع النازيين سرًا لإنجاح هذه العملية؟.

عنوان الكتاب
101 المعركة الأخيرة



تاريخ النشر
2021

التصنيف

نوع الملف
PDF

حجم الملف
15.88 ميغابايت

عدد الصفحات
329

المشاهدات
‫3.13k

القراءات
‫4.08h

التنزيلات
‫3.94h
تنزيل 101 المعركة الأخيرة